Tahawolat

ايماناً منها بأهمية التعليم وحرصاً في الحد من التسرب المدرسي، وفي إطار المضي قُدُماً في مشروع دعم المدرسة الرسمية، أقامت جمعية «ممكن» إختبار مشترك لتلاميذ صف التاسع اساسي في 14 مدرسة بقضاء راشيا، لمدة 3 ايام  وذلك في مدرسة كوكبة المتوسطة الرسمية، حيث جهزت الادارة الصفوف و أمنت المراقبين.
التلاميذ الذين بلغ عددهم 180 توزعوا على قسميّ الانكليزي و الفرنسي، خاضوا الامتحانات على نسق الامتحانات الرسمية، متبعين خطوات الفعلية  بالحصول على بطاقة ترشيح.  من جهتها وضعت لجنة التربية المؤلفة من 4 اعضاء من جمعية ممكن الاسئلة التي اتسمت بالجدية، كما اعطى الاعضاء التعليمات اللوجستية للتلاميذ لمساعدتهم على تخطي الامتحانات الرسمية بالطريقة المثلى. عند المباشرة زارت اللجنة الصفوف و استطلعت اراء التلاميذ في الامتحان. ثم اجتمعت اللجنة بمدير المدرسة و اتفقوا على دعم مكثف للطلاب في جميع المواد بالاضافة لامكانية اقامة مخيم ترفيهي و ثقافي للأطفال المدارس الرسمية في المنطقة  وقيام تدريب اساتذة (الحلقة الثالثة) للمدارس المشاركة على منهجية التعليم الجديد و مهارات تُقيس مدى فهم و تطبيق المعلومة فضلا عن التعاون بين مدرسة كوكبة الرسمية و الجمعية لدعم طلاب التاسع اساسي في كل المواد على مدار السنة.
ختاماً قدمت ممكن شهادات تقدير الى مدراء المدارس المشاركة، الذين بدورهم تمنوا على الجمعية مواصلة العمل التربوي المميز و المشترك.
من ناحية اخرى اشركت ممكن 20 تلميذاً من متوسطة العمروسية الرسمية المختلفة في نشاط فني ترفيهي في الجامعة الاميركية في بيروت، و تم توزيع كتب و قرطاسية للمشاركين بهدف التشجيع على القراءة، وذلك بالتعاون مع دائرة التربية في الجامعة، ضمن سلسلة تكريم الاساتذة المتطوعين و بالتعاون مع المركز التطوعي في الجامعة الاميركية، هذا ووزعت ممكن شهادات تقدير للمعلمين المتطوعين في المدارس لعام 2011 –  2012.
وعلى صعيدٍ آخر شاركت ممكن في حملة مكافحة سرطان الثدي من خلال دعم الحفل الفني الذي تقدمه الفنانة بادية الحسن و فرقتها الموسيقية من اللاذقية على مسرح بابل.
يذكر أن هذا العمل يعود ريعه لشراء مكنتين لتشخيص سرطان الثدي، واحدة تجول في المناطق اللبنانبة و الاخرى للقرى السورية.
 

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net