Tahawolat

غاب منصور غيبته السماء       وبكاه الأحباب والأصدقاء

أنعزّي به ومن سنعزي          كلنا هدّه النوى والعزاء 

أمتي أحضري اللحد قصراً       هكذا قد يكون منك الوفاء

مات لكنه في الفكر حياً         قدّس الفكر قالت الحكماء

 

ترجّل الفارس عن صهوته، ولكنه بقي واقفاً كالطود في عيون وذاكرة أصدقائه ومحبيه


منصور عازار لم يمرّ مرور الكرام في هذه الحياة، بل ترك بصمة وذكرى حيث سار وجال من غانا الى نيجيريا الى باريس فلبنان، حيث كان يبدو هادئاً ولكنه يخبئ في داخله ثورة لتصحح مساراً غير سوي في هذه الحياة. استحق المراكز من رئيس جالية حتى وصل الى امين عام في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وكان صديقاً ومحباً للجميع. احترمه كلّ من عرفه أو سمع به حتى لقّب بعميد المغتربين في العالم لصواب بصره وبصيرته.


منصور عازار متعدّد المواهب والاتجاهات، فقد كان أول من ادخل صناعة البلاستيك الى افريقيا في أواخر الخمسينيات، وكان رائداً من رواد الكلمة فجعل من مجلته "المنبر" منبراً لجميع المغتربين وبعدها "تحوّلات"، حيث كتب وحاضر وكانت مقالاته طريقاً ومساراً أقتدى به مغتربينا ورفاقه.


منصور عازار الرجل الوطني بامتياز حمل على عاتقه مسؤولية نشر فكر الحزب السوري القومي الاجتماعي وتدرّج في المناصب من منتسب الى أمين الى عميد مرات فرئيس مجلس قومي ورئيس محكمة حزبية. منصور عازار لم يمت فالكلمة والموقف والمكانة لا تموت. فعذراً يا عميد المغتربين، أيها الامين إن رثيناك وبكيناك ونحن نعلم أنت تكره أن ينكسر الرجال وتضعف الدموع وتتدحرج على الوجنات وعلى الاوراق. فمثلك من يخلُد. أينما وجدت تبقى المبدأ ولن تكون خبراً فأنت العنوان.


                    

    


آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net