Tahawolat

عقد في مقر نقابة الصحافة، وبدعوة من دار نلسن للنشر حفل توقيع كتاب "البحث عن منفذ" بالفرنسية للكاتبة يارا سعد وسط حشد من الأصدقاء والإعلاميين.
تحدث في البداية ناشر الكتاب سليمان بختي فقال: "إن تجربة يارا سعد في هذا الكتاب هي مغامرة وتعبير عن وعي لدى جيل يمثل حساسية جديدة وجواً مغايراً وأسئلة مختلفة". واضاف "هذه الاصوات جديرة بأن تسمع ويصغي إليها لأنها حين تكتب اليوم فلأن عينها على المستقبل والأيام الآتية".
ثم تحدثت الكاتبة يارا سعد فقالت إن ما دفعها الى الكتابة  ليس المديح والإعجاب ولا الشغف باللغة بل هو الوعي بالمسؤولية تجاه ظلم واقع على الآخرين، ظلم لا نستطيع أن نفعل حياله شيئاً. اذا لم نصرخ نكون في الورطة وفي الظلمة. الكتابة هي بقعة الضوء وصرخة الحرية"، وشكرت أخيراً الفنان اللبناني أمين الباشا الذي أهدى الكاتبة لوحة الغلاف وزينه بالرسوم الداخلية.
وتحدث أخيراً نقيب الصحافة الأستاذ محمد البعلبكي وقال: "هذا الكتاب يحمل المتعة والإفادة في المضمون ويحمل الذوق والأناقة في الشكل".
عنوان الكتاب هو "البحث عن منفذ" والواقع أننا كلنا في لبنان اليوم نبحث عن منفذ، نبحث عن خلاص، نبحث عن تغيير ما، عن أفق جديد. كتبت يارا سعد بهذه الروح، روح البحث، روح التخطي والتجاوز، روح الشباب، روح التجدد، روح العطاء".

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net