Tahawolat
 
أصدرت شركة المطبوعات للتوزيع والنشر كتاباً بعنوان «محو العراق ـ خطّة متكاملة لاقتلاع عراق وزرع آخر» للكُتّاب مايكل أوترمان وريتشارد هيل مع بيل ويلسون. فحوى الكتاب تكمُن في إبراز رأي العراقيين بسقوط نظام الرئيس الأسبق صدّام حسين على يد الاحتلال الأميركي، وما هو مستقبل العراق بعد ذلك، إضافةً إلى لفت النّظر لفشل الإعلام الغربي الذريع السائد، خصوصاً على شبكة الانترنت، وعرض وجهات النظر العراقيّة حول احتمال حصول اجتياح اميركي لبلادهم قبيل احتلال العراق.
يحتوي المؤلَّف على خمسة مواضيع رئيسة، تصف حالة العراق في حقبة الحصار، ومن ثم عرض حالة اللاجئين العراقيين بعد الحرب، كما يشمُل المؤلَّف على شهادات حيّةٍ لعراقيين ناجين من الحرب من مقيمين ولاجئنين ومهجَّرين، عبر مقابلات شخصيّة ومدوَّناتٍ ومواقعَ الكترونية.  إضافةً إلى إسقاط الضوء على  الأعمال الوحشيّة التي قام بها الاحتلال الأميركي، بهدف إبادة الشعب العراقي وتدمير العراق برمّته.
يهدف المؤلَّف إلى إبراز الآثار السلبية للاحتلال الأميركي للعراق بعد مرور ثمانين شهراً من خسائر بشرية، وانتشار أعمال العنف، إضافة إلى ذلك الأزمة الديموغرافية التي حلَّت بالدول المجاورة، جرّاء لجوء العراقيين بأعداد هائلة إليها.
 

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net