Tahawolat
بدعوة من وزارة الثقافة سلّم وزير الثقافة كابي ليون شهادات على الفائزين في مسابقة الشعر، والقصة القصيرة عن العام 2011 بحضور اللجنة التحكيمية للمسابقة.
بداية كانت كلمة مسؤول مسابقة الشعر والقصة القصيرة الشاعر نعيم تلحوق الذي قال: مع دخولنا العام السابع للمسابقة، أحبّ أن أتوجّه الى مديري ومسؤولي الأنشطة الثقافية ومنسّقي اللغات العربية والانكليزية والفرنسية في المدارس والثانويات، على حثّ الطلاب للعمل الجاد وتحفيزهم على الكتابة ليبقى لبنان مساحة رائدة في الإبداع والثقافة....
اضاف: العام المنصرم قلنا إذا بقيت نسبة المشاركة أنثوية فلا ضير يا معالي الوزير إذا حكمت الثقافة الأنثوية البلاد، لعلّ وعسى ينتبه شباننا إلى حقيقة ما يجري فيذهبون إلى حراكهم الثقافي، أدبياً وفكرياً، بعيداً عن ثقافة الإنترنت وميليشيا المذاهب والطوائف، فالثقافة ايها الأحبّة هي مشروع سيادي بامتياز إذا أحسنا معرفة الآخر الذي فينا، وذلك لا يكون إلاّ بالقراءة الهادئة والرصينة.
وأتوجه في الختام بالشكر إلى زملائي في اللجنة التحكيمية الذين يعطون من اوقاتهم لمتابعة مواهب الشباب اللبناني معنا في المسابقة ودون اي مقابل.
ثم كانت كلمة لوزير الثقافة هنأ فيها الفائزين معتبراً انهم هم مستقبل لبنان وبهم يتجدد الحدث بمعناه ومبناه في آن واحد، ليفرض قراءة جديدة وسليمة تفي بغرض مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن.
وختم قائلاً: «تعالوا نعمل معاً في خدمة الثقافة فنضيء وجه الوطن الذي به نحلم وتحلمون».

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net