Tahawolat

وعد بلفور خمسون سنة. ثورة أكتوبر البولشفية خمسون سنة. كشف حكومة لينين لاتفاق سايكس – بيكو الذي قرر بين ما قرر مصير فلسطين خمسون سنة.


وأمس وبينما الكنيست الإسرائيلي يحتفل في القدس وبحضور وزير بريطاني بالذكرى الخمسين لوعد بلفور كان الملك حسين يتحادث في لندن مع المستر جورج براون الذي هو بمثابة خليفة صاحب الوعد ويدعوه ربما للمساعدة على تحرير العرب لا من الاحتلال العثماني بل من احتلال ورثة وعد بلفور. وفي هذا الوقت كان يصل إلى لندن الرئيس التركي جودت صوناي أول رئيس دولة تركي يزور بريطانيا منذ مئة عام كخليفة لخلفاء بني عثمان الذين تحالف الجد الأعلى للملك حسين، سميه الشريف حسين، مع بريطانيا لتحرير العرب من حكمهم بعدما أصبحت الامبراطورية العثمانية "الرجل المريض".


وخليفة الامبراطورية العثمانية الآن في دور "الرجل المريض" هي بريطانيا التي يزورها خليفة السلاطين، واقفة على باب ديغول تريد الدخول إلى أوروبا فتوصد لها الباب، مع فرنسا، ألمانيا – أو ماتبقى منها – والتي كانت في النهاية، وبعد ابتعاد الحرب وتاريخها، سبب "الاحتلال الأميركي" لبلاد الانكليز التي يذهب إليها خليفة الشريف حسين بن علي يطلب سلاحاً فتخاف التصرف اتقاء لغضب البيض الأبيض وربما لغضب ورثة وعد بلفور.


وألمانيا التي توصد باب أوروبا مع فرنسا في وجه بريطانيا هي خليفة ألمانيا حليفة الامبراطورية العثمانية أيام وعد بلفور وثورة لينين واتفاق سايكس – بيكو.


وألمانيا التي تخاف الآن من ورثة لينين في حال إقدام بريطانيا على سحب قواتها من الراين هي خليفة ألمانيا التي سحبت الثورة البولشفية بما يشبه الهزيمة وعلى حساب قسم من الوطن الروسي.


وألمانيا التي تسببت في إرسال قسم كبير من اليهود إلى فلسطين والتي اعتذرت للملك حسين عن إعطائه السلاح أو حتى عن التوسط بين العرب وإسرائيل – بعدما تولت تسليح وتمويل إسرائيل فترة من الزمن – ترسل مستشارها السابق، خليفة أدولف هتلر، الدكتور لودفينغ ارهارد الى إسرائيل ليقول عند وصوله إليها "شالوم" كأنه جاء للتهنئة بالحرب، وكأن قوات موشي دايان لا تذكره بقوات النازي، وكأن كلام ليفي أشكول عن "إسرائيل الكبرى" لا يعيد إلى ذاكرته ما جره على ألمانيا وأوروبا كلام آخر عن "الوطن الألماني الكبير".


والملك حسين يهدد بريطانيا بالتسلح من روسيا التي ترسل إسطولها الآن الى بورسعيد بعد مئة عام تقريبا على شق قناة السويس التي كانت سبب الاحتلال الانكليزي لمصر.....

بينما بريطانيا تصرخ عالياً طالبة فتح القناة كي لا تخسر كل ما ربحته طيلة قرن كامل....


وسبب شق القناة تقصير طريق الهند التي تتولى الآن في الأمم المتحدة محاولة إنقاذ مصر وبريطانيا مما جرته عليهما قناة السويس.


وروسيا التي يهدد الملك حسين بريطانيا بالتسلح منها تستعد لاستقبال مدعو آخر لاحتفالات ثورة أكتوبر هو الرئيس السلال خليفة الإمام يحيى أول رئيس دولة في العالم اعترف بحكومة لينين وبدولة الاتحاد السوفياتي.


في هذا الوقت تستعد بريطانيا للجلاء عن عدن و"جنوب اليمن المحتل" وتعجز عن نجدة خليفة الحسين بن علي وتصرخ عالياً طالبة فتح قناة السويس.


...ووعد بلفور خمسون سنة. وثورة لينين خمسون سنة....


وكشف اتفاقية سايكس – بيكو خمسون سنة. ومصير فلسطين خمسون سنة.


وخليفة الشريف حسين مع خليفة السلاطين في لندن. ولندن عند ورثة وعد بلفور في القدس. ورئيس حكومة ورثة وعد بلفور يدعو الملك حسين للتفاوض في القدس الشريف.



آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net