دورة تدريبية في الظهور التلفزيوني مع الإعلامي رواد ضاهر


مدة الدورة 20 ساعة

الأماكن محدودة

للتسجيل مركز ألف 01740495 / 76725236


ليس الوقوف أمام الكاميرا والتعاطي معها بالأمر السهل اذا كان الشخص يجهل التقنيات...


ليس الإلقاء وإتقان مخارج الحروف عملاً فطرياً، بل يحتاج إلى التمرين والممارسة...


وانطلاقاً من هذه الحاجة، ومن أهمية التدريب العملي أمام الكاميرا وعدم الإكتفاء بالشق النظري في الإعلام، تكمن أهمية الدورة التدريبية في مجال الظهور التلفزيوني والإلقاء.


على مدى 20 ساعة، يمكن للمتدرب أن يتقن أسس الظهور الإعلامي والإلقاء عبر سلسلة تمارين عملية تركز على كيفية الوقوف أمام الكاميرا والتعامل معه وكسر حاجز الخوف والرهبة، وتمارين خاصة بسبل تنسيق الأفكار وصياغتها والتعبير عنها، إضافة إلى تمارين محفزة على الإرتجال.


بالإضافة إلى ذلك، ثمة تمارين خاصة تطبيقية عن أسس الحوارات وإدارة البرامج ليتمكن بعدها المتدرب من تنمية قدراته وتطوير نفسه في هذا المجال.


اما بالنسبة للإلقاء، فالتمارين تركز على سبل التقطيع وتصحيح مخارج الحروف، إضافة الى اتقان القراءة الإخبارية.


وفي ختام الدورة، وفضلاً عن إفادة الحضور، يصبح المتدرب مؤهلاً بعد خوضه كل التمارين التطبيقية لدخول المجال الإعلامي، مع متابعة نفسه بنفسه عن تطبيق التمارين التي تم التدريب عليها.


المجال مفتوح اليوم لكل الراغبين بدخول المجال الإعلامي، من مختلف الإختصاصات والدراسات، لثقل المهارات وتمكين المتدرب من العبور السهل إلى مجال الإحتراف.



اما بالنسبة للفريق التدريبي فهو يتألف من:


رواد ضاهر:


إعلامي لبناني يعمل في مجال التلفزيون والإذاعة منذ أكثر من 17 عاماً، وهو تنقل بين إذاعات "بيبلوس" و"لبنان الحر" و"صوت الغد"، إضافة إلى عمله المستمر منذ 10 سنوات في محطة OTV اللبنانية حيث شغل منصب منسق نشرة الأخبار ورئيس تحريرها، فضلاً عن كونه مذيع أخبار رئيسي. عرف كمحاور سياسي ومقدم للبرامج، إذ قدم حتى الآن ما يزيد عن 1350 حلقة من برنامجه السياسي "حوار اليوم" بالاضافة إلى برنامج "من سوريا" وعدد من الحلقات الخاصة. يعمل في مجال التدريب الإعلامي منذ العام 2012 إن في لبنان وإن في سوريا، فدرب أكثر من 350 صحافياً ومقدم برامج. كذلك، درب عشرات الشخصيات السياسية من الوزراء والنواب في لبنان.


اياد خليف:


مدرب مساعد للمدرب رواد ضاهر منذ نحو عام. ساهم في دورات تدريبية خاصة بالصحافيين والراغبين في الدخول إلى المجال التلفزيوني والإذاعي، كما ساهم بتدريب عدد من الشخصيات السياسية والعامة. هو صحافي يعمل في المجال الاذاعي، وتحديدا في اذاعة صوت المدى في بيروت، بعدما خاض تجربة تلفزيونية تدريبية في محطة OTV اللبنانية، كما عمل في مجال الصحافة المكتوبة.



الزمان: السبت  4-2-2017.


 المكان: «مركز ألف» -بيروت -  الحمرا ــ شارع البصرة المقابل لفندق نابليون -  مقابل مركز دراسات الوحدة العربية – جانب مكتبة المركز الثقافي العربي – للتسجيل مركز ألف 01740495 / 76725236 (الأماكن محدودة).

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net