Tahawolat
ينطلق "أسبوع القصص المصورة" في الدار البيضاء بتنظيم من "المعهد الثقافي الفرنسي"، عند الرابعة من مساء الرابع من الشهر الجاري ويتواصل حتى الثامن منه.

يأتي الأسبوع في سياق حضور الفن التاسع أكثر من أي وقت مضى في الثقافة العربية، خلال العقد الأخير، ويقام بهدف تشجيع الجمهور على استكشاف مجموعة متنوعة من القصص المصوّرة والكوميكس وعالم النشر في هذا المجال، وإنشاء مجتمع من كتّاب ورسّامي وقرّاء هذا النوع.

يشارك في التظاهرة فنانون من المغرب وبلجيكا وفرنسا ولبنان، وهم هشام العسري، وفرانسوا أوليسلايجيه، وريبيل سبيريت، وديفيد برودوم، وإيزابيل كالان، وأوليفير كا، وياسين، والعديد من الجهات الفاعلة الأخرى في مجال الكتاب الهزلي في المغرب وفي البلدان الأخرى لتبادل الخبرات.

تتضمّن التظاهرة ورش عملٍ حول الرسومات وفن التحريك، ولقاء مفتوحاً مع الفنانين بعنوان "اصنع كتاب القصص المصورة اليوم"، يديرها هشام العسري وآخرون بين رسامين ومؤلفين.

كما تقام أمسية موسيقية مصوّرة تحت عنوان "أنظر إلي بشكل أفضل"، يرسم فيها الفنانون على وقع أغاني الموسيقي الفرنسي ماتيو بوغيرت من ألبومه الأخير "المشّاء"، بحيث يجتمع عالمان كلّ منهما من حقل مختلف بين البصري والسمعي.

تُعرض خلال الأسبوع مجموعة من الكتب المصورة بأسعار مخفّضة للجمهور، إلى جانب لقاء بين المشاركين وفنانين شباب مبتدئين في فن الكوميكس في المغرب، إضافة إلى إقامة مساحة تُعرض فيها ألبومات ورسومات، وأخرى مخصّصة للمطالعة.

يُختتم الأسبوع بعرض الفيلم التحريكي "زومبيلينيوم" لـ أرثر دي بينز وأليكسيس دوكورد من فرنسا.




المصدر: العربي الجديد

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net