Tahawolat
يشارف متحف الأرميتاج للفنون الجميلة في بطرسبورغ على الانتهاء من تصوير حلقة أخرى من فيلم الواقع الافتراضي "التعمق في التاريخ".

وقالت الباحثة في المتحف والعضو في اللجنة الدولية الخاصة بالحفاظ على التراث، داريا غوك، إن الحلقة الأولى للفيلم  قدمها الممثل الروسي المشهور، قسطنطين خابينسكي، الذي لعب دور مرشد افتراضي لديه موهبة التنقل في الزمن والفضاء والذي سيكرر لعب هذا الدور في الحلقة الثانية.

ويتم عرض فيلم الرحلة الافتراضية عن ماضي المتحف خلال 19 دقيقة  كل يوم في قاعة الدور الأول للمتحف.

وقالت الباحثة في مؤتمر صحفي عقد في المتحف إن الحلقة الثانية للفيلم ستعرض نهاية العام الجاري. وستسلط ضوءا جديدا على الأرقام والحقائق المعروفة اعتمادا على  تكنولوجيات الواقع الافتراضي وذلك بمشاركة الممثل قسطنطين خابينسكي.

يذكر أن مراحل تطور متحف الأرميتاج بدءا من عصر الإمبراطورة الروسية يكاتيرينا الثانية (1762- 1796) وانتهاءً بعصرنا وتاريخ روائعه شكلت أساسا للفيلم الجديد "الإرميتاج، في عمق التاريخ" الذي دارت أحداثه في ساحة القصور ببطرسبورغ وقاعات المتحف والبستان المعلق وحتى فوق سقف  القصر الشتوي.

ومكّن الواقع الافتراضي مشاهد الفيلم من التحليق فوق قصور ومنازل المدينة والتنقل من مكان إلى آخر ومن زمان إلى آخر خلال لحظات معدودة.

المصدر: روسيا اليوم

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net