Tahawolat

 بعد خمس سنوات من الغياب، عاد الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف من خلال برنامج “بلانت بي” (Plant B)، يبث على موقع يوتيوب. ويناقش البرنامج النظام الغذائي النباتي وفوائده.

وحقق البرنامج الذي انطلق بالتزامن مع حلول شهر رمضان ملايين المشاهدات.

وجذبت قناة “بلانت بي.تي.في” PlantBtv على يوتيوب التي يبث عبرها البرنامج أكثر من مئتي ألف مشترك.

وأعرب يوسف عن سعادته بنجاح التجربة الجديدة.

يذكر أن بدايات الإعلامي كانت على يوتيوب. وباسم يوسف طبيب مصري، ظهر على الساحة الإعلامية عقب ثورة يناير عام 2011 في مصر، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

وأطلق باسم يوسف برنامجًا أسماه “باسم يوسف شو” في 8 مارس 2011، على موقع يوتيوب، محققًا ملايين المشاهدات، قبل أن ينتقل إلى قناة “أو.تي.في” (OTV) المصرية لموسم واحد، لتقديم برنامج “البرنامج”، الذي ينتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، وانتقل بعدها إلى قناة “سي.بي.سي” (CBC) لموسمين، محققًا نسب مشاهدة عالية للغاية من مختلف الدول العربية، قبل أن يتعرض لضغوط سياسية شديدة ويرحل منها إلى محطة “أم.بي.سي مصر”، ليتوقف البرنامج بعدها نهائيًا، ويرحل إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث يعيش هناك مع عائلته.

واعتبر معلقون عودة باسم يوسف “عودة ذكية” فيما عبر آخرون عن إحباطهم.

وأضاف باسم يوسف:

Bassem Youssef@

أنا سعيد جدا برد الفعل. وأعرف أن هناك أناسا غير مقتنعين. وهذا متوقع. أقترح أن تمنحوا أنفسكم فرصة تابعوا جميع الحلقات. ادخلوا على الموقع. اطلعوا على المقالات الموجودة فيه. اطلعوا على السيرة الذاتية للدكاترة الذين استضفناهم. ليس بالضرورة أن تبقى نباتيا. مجرد سماع بعض المعلومات يمكن أن يحدد اهتماماتك.

يذكر أن باسم يوسف نال شهرة واسعة عربيا وحتى عالميا من خلال تقديم برنامجه الساخر “البرنامج”، عبر فضائيتي “سي.بي.سي” و”أم.بي.سي مصر”، ولكنه في عام 2014 أعلن عن وقف عرضه.

وكانت قناة برنامج “بلانت بي” قد نشرت إعلانا فكاهيا يحتوي على رسوم متحركة ويتضمن إيحاءات غامضة عن “النظام”، وتصور البعض أنها تشير إلى النظام السياسي في مصر، ما أعاد الجدل من جديد.

لكن يوسف ظهر في برنامج “بي.بي.سي اكسترا” على شاشة “بي.بي.سي”، ليفاجئ جمهوره بالحديث عن النظام الغذائي الذي يتبعه، ويسعى إلى الترويج له، وهو ما أصاب قطاعاً من جمهوره بحالة من الإحباط، تجلت في تعليقات المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال يوسف خلال حضوره في برنامج “بي.بي.سي اكسترا” على قناة “بي.بي.سي” إنه سيناقش النظام النباتي من وجهات نظر علمية متعددة.

وتحدث الإعلامي المصري مع مذيعي “بي.بي.سي اكسترا” عن الحمية الغذائية التي يتبعها منذ بضع سنوات، وهي معروفة عالميا باسم Plant Based Diet وتعرف اختصار بـ(PBD).

وعن حالته الصحية بعد التزامه بالبرنامج قال “أنا حياتي تغيرت تماماً، لم أعد أعاني تعباً وقلة تركيز. لم أكن أعاني أمراضاً وإنما أرقا مستمرا، حاليا صرت أنا بسهولة أكبر. خسرت ثمانية كيلوغرامات، ولم أعد أمرض كثيراً”.

واستجابة لردود الفعل السلبية من قبل الجمهور، أكد باسم يوسف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن حلقات البرنامج ستتناول تفاصيل عن الأكل الصحي ولن تتناول أي مواضيع
سياسية.

وأضاف أن محتوى البرنامج غير سياسي وأنه لا ينبغي أن يكون مسؤولا عن توقعات المشاهد غير المبررة.وسخر معلقون من “العودة القوية” لباسم يوسف.

المصدر: العرب اللندنية

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net