Tahawolat

من أمسية ضجّت بالشعر والطرب الأصيل، ومن مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، انطلقت مساء الثلاثاء أحداث رابعة حلقات البث المباشر من برنامج “أمير الشعراء” في موسمه الثامن، والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.


وبحضور عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسلطان العميمي مدير “أكاديمية الشعر”، وعدد من الدبلوماسيين والأدباء والنقاد والشعراء الذين جاءوا مشجعين للمبدعين الذين تنافسوا في ما بينهم، من خلال ما قدموا من نصوص شعرية خلال الحلقة، أعلنت مقدمة الموسم لجين عمران عن اسمي الشاعرين اللذين تأهّلا عن الحلقة الثالثة بعد جمع نتيجة تصويت المتابعين مع درجات لجنة التحكيم.


 فتمكنت الشاعرة الإماراتية شيخة المطيري من تخطي هذه المرحلة بفضل درجاتها التي وصلت إلى 73 درجة، متجاوزة بذلك درجات زميلها الشاعر البحريني علي حسن إبراهيم سلمان الذي تأهل أيضا إلى المرحلة الثانية بعد حصوله على 55 درجة، وليضمن كلاهما بتلك النتيجة الانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة والانضمام بالتالي إلى من سبقهما من الشعراء، فيما خرجت من المنافسة الشاعرة التونسية أماني الزعيبي بـ47 درجة.


واستضافت المسابقة التي تبثها قناتا “الإمارات” و”بينونة”، في حلقتها الرابعة الفنان الإماراتي عبدالله المستريح النعيمي، كما شهدت فقرة المجاراة بين الشعرين الفصيح والنبطي، التي استضافت الشاعرة السودانية روضة الحاج، والتي سبق لها أن شاركت في برنامج أمير الشعراء، والشاعرة الإماراتية بتول آل علي، والتي شاركت في برنامج “شاعر المليون” وتألقت فيه.


وتنافس في رابعة الحلقات أربعة شعراء، وهم أحمد محمد عسيري من السعودية، وعبدالسلام حاج نجيب من سوريا، وهبة الفقي من مصر، ويارا الحجاوي من الأردن، الذين قدموا قصائدهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكاترة علي بن تميم وصلاح فضل وعبدالملك مرتاض.


وكانت نتيجة اللجنة لصالح الشاعر السوري عبدالسلام حاج نجيب، والذي قدّم نصا حاز على أعلى درجات لجنة التحكيم، إذ منحته اللجنة 47 درجة، تلته الفقي بـ45 درجة، ثم عسيري بـ43 درجة، والحجاوي بـ41 درجة.


وفيما تأهل عبدالسلام إلى المرحلة الثانية من المسابقة، فإنه على بقية شعراء الحلقة انتظار نتائج تصويت الجمهور، والتي تستمر أسبوعا كاملا إلى غاية موعد الحلقة الخامسة التي يتم خلالها الإعلان عن الشاعرين اللذين سيتمكنان من الحصول على أعلى درجتين تؤهّلهما للانضمام إلى زملائهما المتأهلين إلى المرحلة الثانية خلال الحلقات الأربع.


وفي الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى، والتي سيتم بثها مساء الثلاثاء القادم الموافق لـ26 فبراير، سيكون جمهور المسابقة على موعد مع نتائج التصويت التي ستتم عبر التطبيق الإلكتروني للبرنامج والموقع الخاص به للشعراء الثلاثة الباقين من الحلقة الرابعة، وكذلك على موعد جديد مع شاعرين وشاعرتين سيتنافسون في ما بينهم شعرا، وكل واحد منهم سوف يسعى إلى حجز موقع متقدّم له في المسابقة، وهم سلطان السبهان الشمري من السعودية، محمد الأمين جوب من السنغال، دينا الشيخ من السودان، ومنى القحطاني من الإمارات.


المصدر: العرب اللندنية

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net