Tahawolat
في إحدى إطلالاته الإعلامية النادرة، قال الممثل السوري محمد حداقي ضمن برنامج «المختار» («المدينة إف إم» ـــ باسل محرز) أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة الدراجة في مجتمعاتنا، وهي بحاجة ماسة للتغيير، لكن «قد يتماشى معها لأنه لا يفضّل الصدام أو جرح شعور من يتبنى هذه الأفكار أو الموروثات».

وعن مردّ ذلك على المستوى الشخصي، أوضح أنه اصطدم مع أهله في فترة المراهقة وأن والده كان يرفض أن يترك دراسة الحقوق ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. من جانب آخر، صرّح نجم «الخربة» (ممدوح حمادة والليث حجو) بأنه ضد تعدد الزوجات والزواج المبكر، ويؤيد المساكنة والزواج المدني، ولا مانع لديه من أن يغيّر الشخص دينه كي يتزوج بمن يحب إذا لم يكن لديه حل آخر، ولو كان ذلك يعتبر نوعاً من الاحتيال... منوهاً بأن هذه الأفكار هي قناعات شخصية لا يجب للمرء أن يضعها في غير بيئتها ومحيطها.


من جهة أخرى، علّق حداقي على مشاركته في فيلم «بوط كعب عالي» (نضال عبيد) الذي يعرض حالياً في الصالات السورية، مشيراً إلى أنّه فضّل الشغل فيه كنوع من التشجيع لإنتاج السينما في القطاع الخاص رغم تواضع الشريط فنياً وملاحظاته على النص.

وفي ما يخصّ المسرح، شدد حداقي على ضرورة إعادة إحيائه بعدما وصل في سوريا إلى حالة يرثى لها!
لم يمر اللقاء من دون إبداء آراء نقدية حادة قال فيها إنّ «نجاح الممثل أو نجوميته لا يعنيان أنه مهم، بل تكمن الأهمية في قدرته على رسم نهج حقيقي واضح له، وهذا ما نجح به كل من سلوم حداد وبسام كوسا ورشيد عساف وأحمد الأحمد».

كما اعترف أنه لم يزر نقابة الفنانين طيلة 20 عاماً سوى بضع مرات، معتبراً أنّ المكان لا يشبهه وأن الأمل مفقود بالتغيير الإيجابي.

أيضاً تطرق النجم السوري إلى مشاركة بلاده لكرة القدم في تصفيات كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات، قائلاً «إنه ضد من انتقد تشكيلة اللاعبين وأن المدرب والمدير الفني يمتلكان الرؤية الكافية لتحديد الأفضل في هذه المرحلة متوقعاً فوز سوريا بنتيجة 1-0 في لقائها مع الأردن اليوم». وعن مشاريعه الفنية الجديدة، أوضح أنه سيكون حاضراً في الجزء العاشر من مسلسل «باب الحارة» (كتابة فؤاد شربجي وإخراج مؤمن الملّا وإشراف بسّام الملا)، مؤكداً بأن «النص هذه المرة أنضج، والشخصيات أكثر وضوحاً»، ثم إن نجاح المسلسل الجماهيري والعامل المادي دفعاه للمشاركة فيه. إضافة إلى ذلك، ما زال حداقي مستمراً في تصوير مشاهده من مسلسل «كونتاك» (ورشة كتاب وإخراج حسام الرنتيسي).


المصدر: الأخبار


آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net