Tahawolat
بعد عرضه الأوّل أمس الأحد في «سينما سيتي» في أسواق بيروت، تبدا العروض التجارية للفيلم اللبناني الجديد «مطلوبين» في العاشر من كانون الثاني (يناير) الحالي.

الشريك الاجتماعي ــ الكوميدي من كتابة وإخراج وإنتاج نيبال عرقجي، ويتناول قضية كبار السنّ المتروكين في مواجهة الوحدة في دور العجزة، من خلال مغامرة حافلة بالمواقف الإنسانية، المؤثّرة والمضحكة في آن، يخوضها أربعة أشخاص هم: جاكو ودعد ووليد وأديب.

يقيم هؤلاء في بيت للراحة، وعندما تتلقى جاكو رسالة تُعلمها بأنّ ضريح زوجها المتوفى ستتم إزالته لأنّ شركة تعتزم بناء مجمع تجاري على الأرض التي يقع فيها، يقرّر أصدقاؤها الثلاثة مساعدتها للتصدي للموضوع. هكذا، يهرب الجميع من المأوى، ويذهبون في رحلة طويلة يواجهون خلالها كل أنواع «المواقف المجنونة»، وتصبح قصتهم قضية رأي عام.


يشارك في بطولة العمل الذي أنتجته شركة «دريمبوكس برودكشنز»، كلّ من جورج دياب، ودعد رزق، وجورج بوخليل وسهام حدّاد، مع عايدة صبرا وبيار ربّاط. واللافت أن «مطلوبين» يضم الكثير من المشاركات الخاصة لكلّ من الممثلين بديع أبو شقرا، ووسام صليبا، ودوري السمراني، وعلي منيمنة، وجوزيان بولس، والمخرجة لينا أبيض، ومقدّم البرامج طوني بارود، ومقدّمة الأخبار ديانا فاخوري، فضلاً عن ميريام كلينك كضيفة شرف.

خلال العرض الأوّل، اعتبرت عرقجي أنّ هذا الفيلم (90 د) هو «كوميديا خفيفة وإنسانية عن كبار السنّ»، متوقعة أن «يشعر كل شخص من الجمهور بأنه يعرف هؤلاء الأشخاص، وأن يتعاطف معهم ويتأثر بقصصهم»، وفق بيان.

وأضافت: «لدينا جميعاً أمٌ وابٌ تقدما في السن، وجدٌّ وجدّةٌ، ومع أننا لا نمضي معهم ما يكفي من الوقت، نحن متعلقون جداً بهم»، مشيرة إلى أنّ هذا الشريط «يبيّن لنا، من خلال عيون كبارنا، أن الأهمّ في الحياة هو الحسّ الإنسانيّ، ووقوف بعضنا إلى جانب البعض الآخر، وتضامُنِنا مع أصدقائنا وعائلاتِنا». وختمت قائلة: «إنّه فيلم عن أهمية أن نُحِبّ وأن نُحّبَّ. وأن نسعى جاهدين إلى تحقيق ما نؤمن به، وأن نكون منسجمين مع مبادئنا وقيمنا».


المصدر: الأخبار

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net