Tahawolat
في خطوة غير مألوفة في العالم العربي، قرّرت ريم جميل، رئيسة تحرير مجلة What Women Want (ماذا تريد النساء) المصرية، تخصيص غلاف شهر آب (أغسطس) الحالي للنساء الممتلئات. ثلاث عارضات ظهرن على الغلاف، هن: ماري بارمكي، ومريم نزار، ومصممة الأزياء ماكرينا مجلي. صحيح أنّ هذا الأمر بات شائعاً في الصحافة العالمية، وآخذ في الانتشار في عالم الموضة، لكن يبدو أنّه بدأ يتسرّب إلى البلاد العربية.

 
تركت مجلي مجال طب الأسنان، وانتقلت إلى تصميم الأزياء، بعدما وجدت أنّ ارتفاع السُّمنة في مصر سبّب للعديد من المصريات صعوبة في إيجاد أزياء تناسبهنّ. في حديث مع «بي.بي.سي عربي»، تقول جميل إنّها قررت اختيار «نساء واثقات من أنفسهن، ومن أجسادهنّ، وتشجعهنّ النظرة الإيجابية للنفس على مواقع التواصل الإجتماعي». وتضيف أنّها لم ترد تشجيع السُّمنة، بل على العكس... «أردنا تشجيع النساء على تقبّل ذواتهنّ، وأردنا توضيح أن ممتلئات القوام جميلات أيضاً».

لكل من الصبايا الثلاث، قصة مع الوزن الزائد، والوصول إلى مرحلة بثّ الطاقة الإيجابية، ولا سيّما على السوشال ميديا، لدعم النساء اللواتي يواجهنَ المشكلة عينها، واستطعنَ تخطيها. مريم نزار، أعادت سرد هذه المعاناة التي بدأت في سنّ المراهقة: «كنت أشعر بالاكتئاب (...)، لم أكن أشعر بأنوثتي، لأنّني كنت اضطر إلى شراء ملابس رجالية لأجد مقاسي». ثم أضافت: «كان لديّ هوس بأن أفقد وزني الزائد وأصبح نحيفة لأتمكّن من العثور على ملابس جميلة».


المصدر: الأخبار

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net