Tahawolat

أوبرا "المهرّج" تعتبر واحدا من الأعمال الأكثر شهرة في إيطاليا وهي مستوحاة من قصة حقيقية تتحدث عن مفارقة تراجيدية تحدث في حياة كانيو المهرج المسرحي.


تستضيف دار الأوبرا السلطانية بمسقط ضمن فعاليات “موسم الفنون الرفيعة” عرضا أوبراليا بعنوان “المهرّج” للمخرج فرانكو زفيريللي، وذلك يومي 15 و17 مارس الجاري.


وتعتبر أوبرا “المهرّج” واحدا من الأعمال الأكثر شهرة في إيطاليا، تم إنجازها في عام 1892، وهي مستوحاة من قصة حقيقية تتحدث عن مفارقة تراجيدية تحدث في حياة كانيو المهرج المسرحي الذي كانت مهنته إضحاك الناس، في حين تتعرّض حياته الخاصة للانهيار. فكل شيء ينسحب منه دون أن يملك القدرة على إصلاح الأمر، حتى الحب يخاتله ويغدر به، وهو ما يقلب عالمه رأسا على عقب.


 الحدث المحوري في العرض عندما يعرف كانيو من “الأحمق سيء النية” طونيو (ماركو فراتونيا) أن زوجته نيدا (دافينيا رودريجز) التي تعمل ممثلة في فرقته على وشك الهرب مع عشيقها سيلفيو (جيزيم ميشكاتا)، تنتابه حالة من الغيرة الجنونية، فيسدّد طعنة قاتلة لها وتتواصل أحداث العرض الذي يؤكّد حقيقة مسلما بها، وهي أنّ المسرح مرايا الحياة، لكنّ الأحداث قد تأخذ منحى عنيفا في الواقع.


تقدّم العـرض أوركستـرا، وجـوقـة مسـرح، ودار أوبرا رومــا بقيـادة باولـو أولمـي، وهـو من أهم مديري الأوبرا والمسرح في العالم اليوم. وينشد التينور المعروف خوسيه كورا دور كانيو المهرج المأساوي، وهو واحد من أفضل من أدوا هذا الدور في الأوبرا التي عرضت على كبريات دور الأوبرا العالمية أمام دافينيا رودريجيز التي أدّت دور “نيدا” المأساوي وأدى دور عشيقها “سيلفيو” جيزيم ميشكاتا، وأدى دور “طونيو” ماركو فراتونيا.



المصدر: العرب اللندنية

آراء القراء

0

أضف تعليقاً



الرسالة البريدية

للاتصال بنا

هاتف +961 1 75 15 41
موبايل +961 71 34 16 22
بريد الكتروني info@tahawolat.net